أضف الرد 
 
تقييم الموضوع:
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
ساعدني يا دكتور
09-13-2014, 10:45 AM
مشاركة : #1
ساعدني يا دكتور
السلام عليكم ورحمة الله انا طالبة جامعية عمري 22 سنه عندما كنت بالمدرسة الابتدائية الي الجامعة البنات يسخرون ويضحكون علي لما اتكلم معهم يقولون لبعضهم انها معوقة بسبب بطئ في الكلام مع انني لا اجد شيء وجعلني ذلك اشك واقول لامي ولاختي يقولون ليس لديك مرض إعاقة وانا اقول في نفسي انهم كذابين يضحكون علي اكيد انا معاقة ولا يريدون ان يخبروني هذه المشكلة إلى ماوصلت الجامعة أيضا البنات يسخرون والدكتور عم يقول هل عندك مشكلة واقول لا واقول في نفسي يمكن بسبب التوتر عندما اتكلم معهم يحدث بطئ في الكلام لا أدري ويجعلني كل مااتكلم مع أحد اضع تسجيل لكي اسمع صوتيثانيا : اعاني جدا من الخوف والتوتر والرهاب الاجتماعي عندما اذهب الى اي مكان يزداد الخوف ودقات قلي تتسارع ويعيق لخبطتي في الكلام وعدم مقدرة الناس ع فهمي جيدا وعندما يزورنا أحد أخاف جداً من ظهوري وفوق كل ذلك عدم مقدرتي ع الكلام امام الجميع الرهاب الاجتماعي يقتلني بحيث ان الجميع يتكلمون وانا اريد ان اشارك معهم لا كن لا اعرف كيف ارد عليهم ع الموضوع الذي يتحاورون فيه وأفضل طول الوقت هادئة جدا لا اعرف كيف اتحاور واتكلم واخاف جدا عندما اتحوار ولا قدر على التواصل البصري أمام الكل سوى واحد فقطومن يبدأ معي في الكلام اقدر اتحاور لا كن بالقليل .. وهذا يجعل الناس كلها تكرهني بسبب ذلك عندما احد يكلمني اقول كلمتين واصمت .. انا غير عن اخواتي يعرفون يتكلمون ويتحاورن وانا ابقى صامتة لا اعرف فكيف اكون مثل اخوتي. هل تفهمني اريد حل يبعدني ويخلصني من الرهاب الاجتماعي عندما اذهب واتكلم مع اي أحد سواء في الجامعة او زيارة وتكلمي مع اي أحدوكيفية اني اتحاور واتكلم بطريقة سلسلة وبدون توتر وقلق واعرف كيف اشارك في الموضوع الذي يتكلمون فيه اي أحد 
البحث عن مشاركات العضو
رد مع اقتباس
01-01-2015, 05:58 AM
مشاركة : #2
RE: ساعدني يا دكتور
وعليكم السلام
اختي , لديك حلان , اما ان تكوني انت واما ان تكوني ما يريده الناس , بصراحة انا لا اجد اي مشكلة لا مع الاشخاص الذين يتحدثون بسرعة او يتحدثون ببطىء, كلنا مختلفين وهذا ما يميزنا عن بعض , المجتمع , العادات والتقاليد تريد منا ان نكون صورة طبق الاصل عما هو يريد , انا بصراحة ضد هذه الفكرة , وهذا ما الاحظه حتى في الملابس , مثلا الموضة هذه السنة اللون الاحمر , فأجد الجميع يرتدي نفس اللون .
حتى الملوك والرؤساء منهم من يتحدث بنبرة التهديد ومنهم من يتحدث بنبرة الهدوء , منهم من يكون سريع في التحدث ومنهم من يكون بطيء ولكل منه ميزته ... لا توجد مشكلة عندك الا اذا كنت تريدين ارضاء الجميع وهذا الشيء مسحيل ... كوني انت ومن يريد ان يحبك على ما انت عليه فحبه سيكون صادق لك .
بالتوفيق
سامر الحلبي

لا تنسوا ان تذهبوا الى الموقع والاطلاع على الاقسام الاخرى
www.killpanic.com
زيارة موقع العضو البحث عن مشاركات العضو
رد مع اقتباس
أضف الرد 


التنقل السريع :


الذين يشاهدون هذا الموضوع: 1 زائر