أضف الرد 

تقييم الموضوع:
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
اعاني من نوبات هلع، رجاءا" مساعدة
07-11-2014, 11:52 PM
مشاركة : #1
اعاني من نوبات هلع، رجاءا" مساعدة
السلام عليكم،
انا عمري 22 عاما" ، منذ حوالي السنة اصابتني نوبة هلع ولكن لا اخاف من الموت وافكر به فقط في البداية كنت اخاف ان تكون نوبة قلبية اي قبل ان اكشف انها نوبة هلع، ومنذ ذلك الوقت وانا اخاف ان تعود وتتكرر ولم تتكرر، ولكن منذ حوالي الثلاثة اشهر عادت تلك الحالة وتكررت كثيرا"، حتى انني اخاف ان اطلع من البيت عشان ما تكرر الحالة ولكن انا اتحدى نفسي واروح بس دائما اخاف اثناء الجلسات خارج المنزل ان تتكرر بسبب تفكيري بالموضوع الغير ارادي اشعر ببداية عوارضها واذا ما عدت للمنزل تاتي النوبة! بحثت على النت واكتشفت انها نوبة هلع وطرق العلاج ،ومنذ حوالي الاسبوعين وبدات اسيطر عليها قبل ان تصل الى مرحلة التنميل وخفقان القلب، وانخفضة نسبة النوبات، ابدا بالاسرخاء وسماع القران الكريم فتزول العوارض، وبدات اشعر بتحسن! مثلا البارحة كان عندنا امتحان بالجامعة وكان صعب بعدها وبسبب التعصيب بدات العوارض وبدات بسماع القران هدات قليلا ولكن لما ارجع اتكلم مع اصدقائي عن الامتحان تعود العوارض!
انا دائمة القلق والتوتر على مستقبلي الزواج والشهادة الجامعية خصوصا" عشان جامعتنا جامعة الوطنية كتير صعبة وناخذ وقت اكثر بالتخرج، احزن كثيرا عندما ارى اصدقائي ايام المدرسة درسوا بجامعات خاصة اخرى تخرجوا ودخلوا مجال العمل وتزوجوا وانا لم احقق اي شي من تلك
السؤال: اريد ان اشفى نهائيا رجاءا مساعدة !! هل اتبع نفس الطريقة التي اتابعها بسماع القران والاسرخاء والتفكير الاجابي؟ هل تلك الطريقة تحل الشكلة اة فقط تزيل العوارض؟
هل يمكنك اعطائي نصائح كي اتخلص من نوبات الهلع نهائيا" ؟؟ انا بدرس بالجامعة ولساه تحت الضغط اخاف ان اعالج لوقت وتعود وتتكرر، رجاءا مساعدة
البحث عن مشاركات العضو
07-12-2014, 09:27 AM
مشاركة : #2
RE: اعاني من نوبات هلع، رجاءا" مساعدة
وعليكم السلام
بكل اسف لا . لن تحل المشكلة , انت تستخدمين الطريقة مثل أخذ حبة بنادول لتخفيف الصداع وبعدها تعود الأعراض من جديد , اجد الجواب في سؤال فأنت ذكرت انك تنظرين الى اصدقائك الذين نجحوا وتخرجوا ودخلوا مجال العمل , واعتقد ان هذا ما يسبب المشكلة , وعليه عليك المشكلة من جذورها من خلال الجد والاجتهاد.
سأكون معك صريح , من يقول لك ان الحياة جميلة ورائعة وسهلة فتأكدي أن هذا الكلام خطأ. الحياة ليست جميلة الا اذا كنا نريد ان تكون جميلة , غير ذلك فالحياة صعبة وتحتاج الى عمل وجهد وصبر. اهتمي بدراستك وعملك , حتى الاسترخاء والاستماع للقران شيء جميل,
بخصوص الاعراض الجسدية من تسارع بضربات القلب والتوتر ... الخ. فتجدين في الموقع في قسم المدونة عشرات المقالات حول هذه المواضيع . ولكن هدفك يجب ان يكون التخلص من الشمشكلة لا التخلص من الأعراض.
بالتوفيق
سامر الحلبي

لا تنسوا ان تذهبوا الى الموقع والاطلاع على الاقسام الاخرى
www.killpanic.com
زيارة موقع العضو البحث عن مشاركات العضو
أضف الرد 

التنقل السريع :

الذين يشاهدون هذا الموضوع: 1 زائر