علاج نوبات الهلع و التوتر والقلق والاكتئاب والرهاب الاجتماعي
نوبات الهلع وكيف تخفف من اسبابها – قاعدة النصف مع الامثلة

نوبات الهلع وكيف تخفف من اسبابها – قاعدة النصف مع الامثلة

نوبات الهلع

نوبات الهلع

نوبات الهلع وكيف تخفف من اسبابها”

نوبات الهلع وكيف تخفف من اسبابها – قاعدة النصف مع الامثلة

تكلمت مرات عديدة عن اسباب نوبات الهلع و وقلت في السابق ان لدينا عشرات الاسبات لنوبات الهلع و وليست الاسبابواحدة , مثلا انا لدي سبب ان الغدة الدرقية بها خمول , هذا السبب قد ينطبق عليك , قد يكون السبب لنوبات الهلع التي تعاني منها مختلفة تماما عن اسبابي.

وقد تحدثت ان الهدف دائما ليس تخفيف اعراض المشكلة من خلال اخذ الادوية الخاصة للاكتئاب ونوبات الهلع , بل يجب ان يكون هدفنا معرفة سبب اعراض نوبات الهلع او التوتر او الاكتئاب لأننا اذا عرفنا السبب سيكون الحل سهل ومباشر وفعال. فنحن لا يهمنا حسب هذه القاعدة القضاء على اعراض نوبات الهلع بقدر القضاء على المشكلة من جذورها.

هناك عشرات الاسباب لنوبات الهلع وتوجد العديد من المقالات التي كتبتها والفيديوهات التي تحدثت عنها ولكن السؤال هنا , ماذا لو عرفت سبب نوبات الهلع التي تعاني منها ولا يمكنك التخلص من هذا السبب ؟

سأعطيكم مثال

لنفرض اني ادخن السجائر وانا مدمن عليها وعند الفحوصات قال لي الطبيب او اني عرفت وتأكدت بطريقة ما ان سبب نوبات الهلع التي اعاني منها هي التدخين , وانا مدمن لدرجة لا استطيع التوقف عن التدخين , سأكون هنا بين مطرقتين , مطرقة نوبات الهلع ومطرقة عدم استطاعتي التوقف عن التدخين .

مثال اخر , سبب نوبات الهلع التي اعاني منها نوعية غذائي الذي لا يمكنني التوقف عنه , سبب نوبات الهلع التي اعاني منها علاقتي مع ابنائي الذين لا استطيع التخلص منهم ومن توترهم, سبب نوبات الهلع التي اعاني منها عملي الذي لا استطيع تركهوهكذا .

هنا نحن عرفنا السبب , والمشكلة ان هذا السبب لا يمكننا الهروب منهالا اذا كان لدينا قدرة خارقة , فمثلا الحل ان اتوقف عن التدخين او ان اهرب من المنزل ومن زوجي او امارس ال

ياضة او او او او ….

ولكن بعض هذه الامور لا نستطيع حلها بهذا الشكل السهل فما هو الحل ؟

الحل في قاعدة النصف , وهي قاعدة الهمني بها الله وبسيطة لدرجة كبيرة وقد طبقتها بمعظم امور حياتي وجائن بنتائج جيدة للقضاء على اعراض نوبات الهلع او تخفيفها على الاقل .

القاعدة تقول , اذا كنت متأكد من السبب الذي يؤدي الى نوبات الهلع ولا تستطيع القضاء على هذا السبب فأقضي عليه بمقدار النصف .

سأعطيك مثال

انا اعاني من نوبات الهلع التي سببها التدخين ولا استطيع ترك التدخين , قاعدة النصف ستقول لي ان ادخن نصف الكمية التي ادخنها بالمعتادانا ادخن مثلا 30 سبجارة , سأجعلها 15 سيجارة.

ابنائي يجعلوني اتوتر لدرجة كبيرة وهم سبب نوبات الهلع التي اعاني منها ولا استطيع اهمالهم وتركهم قاعدة النصف انا اجلس مع ابنائي في اليوم 8 ساعات مثلا , سأجلس معهم 4 ساعات , لن احرم نفسي منهم ولكن بنفس الوقت سأضعهم في حضانه او عند أهلي او نادي , هم سيرتاحون وانا سأرتاح لمدة اربع ساعات مثلا .

مثلا نظام الغذائي سيء , قاعدة النصف , وانا اكل في اليوم 6 وجبات مثلا , سأكل 3 وجبات سيئة من الحلويات واللحوم و و و و ,,,, و3 وجبات صحية , لن احرم ن

سي من الطعام السيء اللذيذ ولن اهمل الطعام الصحي.

هل هذه الطريقة ستقضي على اعراض نوبات الهلع ؟ اذا كان السبب انت متأكد منه فأنا أضمن لك ان تقضي على هذه الاعراض او على الاقل ان تخفف نسبة اعراض نوبات الهلع بنسبة 50% حسب قاعدة النصف.

ودائما اقول التجربة اكبر برهان .

اتمنى التوفيق للجميع.

سامر الحلبي

للمزيد من المعلومات حول الجلسات الرجاء الضغط هنا 

بخصوص كتاب تخلص من الاكتئاب ونوبات الهلع اضغط هنا

نوبات الهلع

Leave a reply