علاج نوبات الهلع و التوتر والقلق والاكتئاب والرهاب الاجتماعي
نوبات الهلع واهم خطوة للتخلص منها

نوبات الهلع واهم خطوة للتخلص منها

نوبات الهلع واهم خطوة للتخلص منها

نوبات الهلع واهم خطوة للتخلص منها

نوبات الهلع

 

اخواني واخواتي 

في هذا الفلم القصير اتحدث عن مسئلة في غاية الأهمية وهي النية الحقيقية, سواء لعلاج نوبات الهلع او التوتر او القلق او الخوف او اي مسائل أخرى .

من الامور المهمة التي يحتاجها اي انسان للبدء في اي عمل كان هو مجموعة من الخطوات واهمها النية الحقيقية. 

مثلا انت تريد ان تتعالج , ان تصبح مليونير , ان تتزوج , ان تسافر, ان تهاجر , أي شيء يمكن ان يخطر ببالك , البداية تكون بالفكرة ومن ثم وضع هذه الفكرة على ارض الواقع من خلال عدة خطوات اهمها النية الحقيقية والقوية . 

ماذا اقصد بالنية الحقيقية , وها هناك انواع للنية وما هي النية من الاساس؟ 

حسنا النية هي اهم خطوة , هي قرار تتخذه , تأخذ هذا القرار وتبدأ بتنفيذ هذا القرار . فمثلا انت تريد التخلص من نوبات الهلع , هذه فكرة , كيف تضع هذه الفكرة على ارض الواقع , بعدة خطوات اهمها واولها النية , اي ان تتخذ قرار بأنك تريد التخلص من نوبات الهلع , تريد التخلص من الرهاب الاجتماعي , تريد التخلص من الاكتئاب , تريد ان تكون سعيدا, تريد ان تصبح رئيس جمهورية , تريد ان تسافر, تريد ان تتزوج , كل هذه الامور تبدأ بفكرة ومن ثم تضع هذه الفكرة على ارض الواقع من خلال قرار منك. 

ولكن انتبه معي للقرار انواع , هناك قرارات قوية , فأنا مثلا اقرر ان اتعالج من نوبات الهلع , وقراري كان جاد . هذه النية القوية للتخلص من من اعراض نوبات الهلع , هذا القرار لا رجعة عنه , هي مسئلة صعبة , ولكن لا شيء اسمه مستحيل , لن اتراجع عن هذا القرار , سأجد صعوبات وسأفشل مع هذا الطبيب وذاك الدواء ولكن انا قررت ان اتخلص من نوبات الهلع وحتى لو فشلت مليون مرة سأحاول ترليون مرة , لقد اتخذت قرار ونيتي كانت حقيقية . 

نأتي الى النوع الثاني وهي القرارات الضعيفة, يأتي شخص عنده مشكله في الوزن , وزنه 100 كيلو ويقرر ان يكون وزنه 50 كيلو , هل هذا القرار صعب ؟ نعم صعب , ولكن ليس مستحيل , هذا الشخص لديه عشرات الاسباب ليقرر ان يكون وزنه 50 , ولكن شيء بداخله يقول له لن تنجح , فنجد هذا الشخص يريد انزال وزنه وبنفس الوقت لا يريد , يبدأ نهاره بقوة وحماس وعند الظهر يتراجع عن قراره , لماذا ؟ لأن نيته ليست حقيقية , ليست قوية. 

لقد تعاملت في مجالي هذا مع مئات الاشخاص , كل شخص منهم اتخذ قرار ان يتخلص من نوبات الهلع او الاكتئاب , ولا انكر ان البعض كان قراره قوي والبعض الاخر كان قراره ضعيف . وكانت مهمتي

لاصعب ان احول الاشخاص ذو القرار الضعيف لأعزز هذا القرار وبالفعل نجحت معهم. 

يتصل بي شخص ويقول ان قرر ان يتخلص من نوبات الهلع ولكن …

كلمة لكن هي من اخطر الكلمات . 

لكن انا جحربت الادوية الفلانية ولم تنتجح … لكن ان ذهبت عند الاطباء ولم يساعدوني … ولكن ليس لدي المال الكافي …. ولكن وقتي لا يسمح … ولكن ولكن ولكن … 

كثيرا ما اسمع كلمة ولكن . 

عندما تتخذ قرار جاد وحازم فلا يوجد كلمة ” ولكن ” في قاموسك …. اشطب هذه الكلمة من قاموسك . 

سأعطيك حقيقة لن تحبها ولا حتى انا احبها , الحياة ليست سهلة , الحياة مليئة بالصعاب والمشاكل , تفتح باب من هنا والحياة تأتي لتغلق عشرة ابواب في وجهك , اقرأ عن اي شخصية ناجحة في الحياة , هل حياتهم كانت سهلة ؟ هل الحياة فتحت ابوابها لهم وقالت لهم تفضلوا ؟ …..

عندما يأتي شخص ويقول لي ولكن ليس لدي وقت ؟ ولا انا …. انا ليس لدي وقت ومع ذلك قررت ان اتخلص من نوبات الهلع.

ولكن الامور لم تنجح ؟ ومن قال لك ان الحياة سهلة لتنجح معك الامور … ستبقى تحاول لتنجح …

ولكن ليس لدي المال ؟ وهذا ما اسمعه … 

وانا ايضا ليس لدي المال , عندما اتخذت القرار بالتخلص من نوبات الهلع وذهبت الى الاطباء واشتريت الكتب واخذت دورات , وقتها قررت ان آتي بالمال , لقدر تركت عادة التدخين لأوفر المال الازم للعلاج , اشتغلت بأقوى ما عندي لأدخل الدورة الفلانية واشتري الكتاب الفلاني , لقد عملت كل شيء لأني اعلم ان الحياة ليست مجانية , من فترة أتى شخص وقال لي اريد العلاج ولكن ليس لدي المال , فقلت له اقلع عن التدخين لمدة شهر وستجمع المال الكافي , بدل ان يقول لي شكرا للنصيحة بدأ بإلقاء بعض الدعوات … بصراحة لم استغرب فهذا الشخص يريد كل شيء بالمجان لأنه يتوقع ان الحياة سهلة , ولكن السؤال الاهم , هل هذا الشخص بالفعل اخذ قرار قوي بالعلاج ؟ 

بالطبع لا , نعم هو أخذ قرار بالتخلص من نوبات الهلع , ولكن القرار لم يكن قويا , لا يريد ان يتعب بهذا القرار , يريد كل شيء على طبق من فضة .

وفي الختام … 

عندما تتخذ اي قرار في حياتك اسئل نفسك … هل هذا القرار لا رجعة عنه ؟ هل هذا القرار حقيقي , هل سأتحمل كل شيء من اجل تحقيق هذا القرار ؟ 

كلنا يوميا نقرر عشرات الامور ولكم كم عدد القرارات الحقيقية التي نقررها . 

اتمنى التوفيق للجميع.

سامر الحلبي

للمزيد من المعلومات حول الجلسات الرجاء الضغط هنا 

بخصوص كتاب تخلص من الاكتئاب ونوبات الهلع اضغط هنا

للمزيد من المقالات اضغط هنا

نوبات الهلع

نوبات الهلع

Leave a reply