نوبات الهلع والحلول البديهية ل اضطراب الهلع

نوبات الهلع والحلول البديهية ل اضطراب الهلع

نوبات الهلع

نوبات الهلع

نوبات الهلع والحلول البديهية

في علاج نوبات الهلع احيانا تكون الحلول سهلة جدا, كما نعلم ان نوبات الهلع لها عشرات الاسباب منها الاسباب السهلة ومنها الاسباب المعقدة, ونحن هنا نتكلم عن الاسباب السهلة والتي تكون حلولها واضحة ومباشرة وهنا يكمن الموضوع.

سأعطيكم مثالا على ذلك, شخص يعاني من نوبات الهلع, وسبب المشكلة واضح مثل نقص حاد في معدن الحديد, هذا الشخص قام بالفحص ونتج عن الفحص انه يعاني من نقص الحديد ومن اثار نقص الحديد اعراض تشابه تماما اعراض نوبات الهلع, وعندما يتصل بي ويعرض علي المشكلة بأنه يعاني من نوبات الهلع ويقول لي انه يعاني من نقص حاد في معدن الحديد واقول له ان الحل واضح وهو بأخذ عنصر الحديد سواء من المكملات الغذائية او من الاغذية فيقول لي ان جوابي بديهي.

نعم الجواب بديهي واذا سئلت اي طبيب سيقول لك نفس الجواب البديهي الذي يبدو سهل بالنسبة لك .

مثالا اخر شخص يعاني من نوبات الهلع من قلة النوم والراحة او ضغط العمل فنقول له ان الحل هو ان ترتاح وان تأخذ اجازة من العمل او تنظم اوقات نومك وهنا نفس الشخص يقول نفس الرد بأن هذه الاجوبة بديهية ولا تأتي بجديد.

لا ادري ماذا يتوقع هذا الشخص عندما يعرض علينا مشكلة نوبة الهلع التي يعاني منها ونعرض عليه الحلول البديهية.

الحلول احيانا بل في معظم الاحيان لنوبات الهلع تكون بديهية وسهلة , ولكن الخط الفاصل والنقطة الاهم في الموضوع هو وضع هذه الحلول على ارض الواقع.

ننصح شخص ما بأن يأخذ اجازة من العمل لكي يرتاح , ويعلق فورا ان هذه حلول بديهية, ودائما ما اقول لهم بأنه اذا كانت هذهه الحلول بديهية فهل قمت بالعمل عليها؟ وكالعادة يأتي الجواب ب لا.

الشخص الذي يعاني من نقص حاد بالحديد ويسمع مني الجواب البديهي بأني يأخذ المكملات الغذائية ويقول ان هذه حلول بديهية سؤالي له هل قمت بوضع هذا الحل البديهي على ارض الواقع ؟ هل نظمت برنامجك الغذائي ان يحتوي على اكبر قدر من معدن الحديد؟ هل أخذت مكملات غذائية ؟ هل بعد فترة قمت وفحصت نسبة الحديد في جسدك لكي تتأكد ان برنامجك صحيح وليس بحاجة الى تعديل؟

كل هذه الاجوبة البديهية السهلة لن تعمل اذا لم تضعها على ارض الواقع؟

لقد ذكرت في مقال وفيديو سابق تجدوه على موقع killpanic.com وموقع اليوتيوب ان نسبة كبيرة من الاشخاص الذين يعانون من نوبات الهلع والاكتئاب والتوتر يعرفون سبب المشكلة ولكن لا يفعلون شيء حيال وضع الحلول للاسباب التي تعرضهم لهذه النوبات.

ما عليك سوى وضع الحلول مهما كانت واضحة وسهلة وبديهية على ارض الواقع لكي تستفيد منها.

amily: Tahoma;">بالتوفيق

سامر الحلبي

للمزيد من المعلومات حول الجلسات الرجاء الضغط هنا 

بخصوص كتاب تخلص من الاكتئاب ونوبات الهلع اضغط هنا

Leave a reply