علاج نوبات الهلع و التوتر والقلق والاكتئاب والرهاب الاجتماعي
نوبات الهلع – لا يوجد حل واحد للجميع

نوبات الهلع – لا يوجد حل واحد للجميع

نوبات الهلع

نوبات الهلع

نوبات الهلع – لا يوجد حل واحد للجميع

نوبات الهلع – لا يوجد حل واحد

العديد من الاتصالات والرسائل تأتي لي بشكل دوري وهذه بعضها :

ما هو علاج نوبات الهلع؟

سامر ارسل لي طريقة العلاج

ارجو ارسال السبع خطوات لعلاج نوبات الهلع

اريد حل سريع لنوبات الهلع.

هذه بعض الرسائل التي تأتي لي بشكل دوري حول علاج نوبات الهلع.

الاخوة والاخوات , لا يوجد حل واحد ولا سبع خطوات ولا حل سريع ولا طريقة سحرية لعلاج نوبات الهلع .

هذا اختصارا للموضوع

لقد كررت المعلومة في اكثر من لقاء ومقال وفيديو ان لكل منا حالته الخاصة وتجربته الخاصة واعراضه الخاصة واسبابه الخاصة وعليه فلا توجد حبة سحرية ستعالج كل منا .

ان الجلسات العلاجية لنوبات الهلع او التوتر او الاكتئاب يعتمد على ان كل شخص مختلف عن الاخر , قد نتشابه انا وانت في اعراض المشكلة او اسبابها ولكن هذه تعتبر حالات قليلة فلكل منا علاج خاص.

ولهذا نرى ان الاطباء النفسيين يفشلون عادة في علاج نوبات الهلع لأنهم يعاملون الجميع على انهم واحد فيعطوهم علاج واحد, اي الحبة السحرية .

سأعطيكم مثال شخص ما يعاني من نوبات الهلع بسبب انه شاهد مشهد مؤلم او سمع خبر مؤلم , وشخص آخر يعاني من نوبات الهلع بسبب اعراض في الغدة الدرقية مثلا , هل هذان الشخصان سأعطيهم نفس العلاج ؟

اذا كنت عند طبيب نفسي ولم يطلب منك ان تتحدث عن اسباب مشكلتك او طلب منك فحوصات معينه فإنه سيقع في الخطأ المعتاد وسيعطيك الدواء السحري من مضادات إكتئاب الى منظم ضربات الفلب الى مضادات التوتر , قد تختفي الاعراض ولكنه لم يعالج المشكلة .

من خلال الجلسات يكون هدفي معرفة سبب المشكلة للقضاء على المشكلة , فأعراض المشكلة لا تهمني , لا يهمني اذا كنت متوتر او خائف او ضربات قلبك سريعة , هذا ابعد شيء ممكن ان انتبه له بقدر ما يهمني ان اعالج سبب المشكلة .

لذلك لا توجد سبعة خطوات , ولا علاج سحري ولا حبه سحرية او خلطة سحرية وانتهى الموضوع بل يوجد جهد ودراسة وتحليل في معرفة سبب المشكلة التي تعاني منها وجهد في عمل برنامج خاص بك من خلال الجلسات .

نأتي الى من يطلبون الحلول السريعة , الحلول السريعة متوفرة اذا كنت تهتم بأعراض المشكلة وانك غير مهتم بحل المشكلة , هل تريد حلول سريعة اذهب الى اي طبيب نفسي وسيعطيك عدة ادوية وانتهى الموضوع ولكن المشكلة انت لم تحلها , هل تريد حل المشكلة نهائيا …. هنا يأتي دوري .

لا احب التعامل مع اطباء الاسنان ولكن طبيب الاسنان لا يهتم بألمك ولا الى الشعور السيء الذي تعيش به بقدر انه مهتم بحل المشكلة نهائيا , انه يعلم ان حل المشكلة نهائيا لن يجعلك تتألم مرة أخرى , بمقدوره ان يعطيك دواء او ابرة مخدر ويهدئ الالم ولكن الالم سيعود لك وهذا ما لا يريده طبيب الاسنان .

لا تبحث عن حلول سريعة لنوبات الهلع بل ابحث عن ازالة المشكلة من جذورها .

بالتوفيق

سامر الحلبي

للمزيد من المعلومات حول الجلسات الرجاء الضغط هنا 

بخصوص كتاب تخلص من الاكتئاب ونوبات الهلع اضغط هنا

نوبات الهلع

Leave a reply