علاج نوبات الهلع و التوتر والقلق والاكتئاب والرهاب الاجتماعي
لماذا لا يكون العلاج مجاني؟

لماذا لا يكون العلاج مجاني؟

لماذا لا يكون العلاج مجاني؟

لماذا لا يكون العلاج مجاني؟

لماذا لا يكون العلاج مجاني؟

يأتيني هذا السؤال دائما لماذا لا تكون الجلسات العلاجية مجانية , او لماذا لا تكون الكتب مجانية , وتأتي الاسئلة مع بعض الاهانات او التهديدات او الاستنكار او التعجب او غيرها من المشاعر العدائية .

بالطبع هناك جلسات مجانية ولكن لفئات معينة وقد اوضحت عنها عشرات المرات , احيانا تكون الجلسات المجانية للاجئين السوريين او بعض الاشخاص من غزة او العراق او الحالات الخاصة , وقد اعلنا في الموقع عشرات المرات عن الشروط وبالفعل قدم العديد من الاشخاص للطلب للجلسات المجانية وتم اعطائهم الجلسات المجانية بل وتم اعطاء محاضرات مجانية لمجموعات من الاشخاص وجميعها موثقة في الموقع.

لماذا سوريا والعراق وغزة , لأن وضعهم سيء للغاية .

هذا حق لهم علينا , بالمقابل يأتي شخص مقتدر ماليا ويبدأ اولا بطلب ان تكون الجلسة مجانية له وعندما اعتذر واقول له ان هناك حالات اولى بالعلاج المجاني تبدأ التهديدات ويبدأ السباب والشتائم وبأني انسان مادي و و و و .

يريد ان يأخذ حق غيره وبالنسبة له لا مشكلة في هذا وعندما اعتذر يغضب .

الجلسات العلاجية ليست مسجلة لأنها ليست معلومة واحد بل يكون فيها حوار بيني وبين هذا الشخص لكي افهم مشكلته وعلى اساسه اضع له جدول خاص , كل هذا الوقت يكون من وقتي وجهدي وتعبي وعلى حساب العديد من الامور في حياتي , بالنسبة له كل هذا لا قيمة له فهو يريد شيء بالمجان . وحتى عندما يطلب الكتب يعترض انه ليست مجانية , حسنا هل الكتب لم تكلفني شيء؟ لم تكلف طباعة , ولم تكلف شحن وبريد وطوابع وطباعة ونسخ وتغليف وجهد …. كل هذا يريده مجانا.

يتكلم عن اني مادي , جميل جدا , هل حضرتك ذهبت الى اي طبيب او اي مهندس او محامي او محل تجاري او مطعم وقال لك نحن لا نأخذ نقود فنحن نقدم كل شيء بالمجان ؟

انت , انت تذهب الى العمل او الى وظيفتك لتأخذ مقابل مادي كل اخر شهر , هل يحق لي ان اقول انك انسان مادي؟ بالطبع لا فهذا هو عملك الذي تأخذ مقابل عن جهدك فيه , وهذا المقابل سيكون ثمن الطعام و

اجار منزلك ومدارس اولادك و و و و و و و و . لا اعلم ما العيب ان اتقاضى عن جهدي وعن عملي .

سبحان الله , بالمقابل يأتي شخص ويدفع عن ثلاثة اشخاص ويطلب مني ان اعالجهم على حسابه الخاص . بل هناك قصص عن هؤلاء المجهولين الذين يريديون مساعدة الغير قصصهم اغرب من ان تقال .

هذا ما اتحدث عنه , شخص مقتدر يساعد نفسه ويساعد غيره وشخص مقتدر يريد كل شيء بالمجان , انا ومن بعدي الطوفان.

يأتي شخص آخر ويقول اني العب على وتر الم واوجاع الناس , الطبيب عندما تذهب اليه هل ستقول له انك تعيش على اوجاع الناس؟ عاش او لم يعش على اوجاع الناس هذا هو عمله , المحامي هل ستقول عنه انه يعيش على مشاكل الناس , لكن بالمحصلة هذا هو عمله , انت تعمل في وظيفة حكومية , هل سنقول انك تعيش على ضرائبنا التي نعطيها للدولة ؟ منطق غريب .

اشكر الذين دفعوا لي ثمن الجلسات والكتب لأنهم اشتروا لي الوقت الكافي لكي اعمل على الابحاث والتدوينات والفيديوهات التي انت تقرأها بالمجان , هؤلاء هم ساعدوني بإعطائك معلومات في المدونة بالمجان وانت تستفيد منها بالمجان , قسم المدونة به عشرات المقالات والفيديوهات , كل هذا الوقت الذي عملت عليه في هذا القسم شخص آخر اشتراه ليقدمه لك بالمجان.

لتصلك الفكرة انا لدي 16 ساعة اعمل فيهم مثلا ولا املك الوقت لأعمل فيديوهات او مدونة اعطي فيها نصائح عن نوبات الهلع او غيرها من الامور , يأتي شخص ويشتري مني الكتب او الجلسات , هذا الشخص فعليا جعلني لا اعمل مدة 16 ساعة بل 13 ساعة مثلا , الان لدي الوقت الكافي لأكتب وابحث , وحضرتك تدخل الى الموقع لتجد هذه المقالات والنصائح والفيديوهات , هناك شخص دفع ثمن كل هذا .

آتي الى النقطة الاخيرة , بكل اسف طبيعة بعض الاشخاص انهم يريدون كل شيء بالمجان , حتى لو معه ملايين , انه يريد كل شيء بالمجان , اقول له ان الجلسات المجانية مخصصة للاجئين مثلا , واقولها ومستعد ان اضع صورة عن الحديث الذي دار بيني وبين هؤلاء الاشخاص الذين يريدون كل شيء بالمجان قال بالحرف الواحد طز بالاجئين انا اهم منهم , ارسل لي الكتب والجلسات والا ” , طبعا كلمة الاتكون مليئة اما بالتهديدات الغبية التي لا قيمة لها او بالشتائم التي تدل على مستوى متدني جدا
بل ويعتقد البعض انه من خلال الشتائم او غيرها من الاساليب المتندية انني سأقول نعم .

هذه بعض النوعيات المريضة التي اتعامل معها بشكل شبه يومي , لا يهتم الا بنفسه , انسان مقتدر ولديه اخر موديل جوال وانترنت و و و و و , وعندما تطلب منه ثمن الكتب او الجلسات يجعلك تشعر بأنه لم يأكل اي شيء منذ الصباح وان وضعه المادي سيء, هو مستعد ان يذهب الى المطعم بل ومستعد ان يشتري اي شيء ولكن عندما يتوقف الامر على صحته يقول لا .

هذا النوع من الاشخاص دائما يريد كل شيء بالمجان , كما يقال نظام فهلوة , يريد ان يسحب كل من حوله الى هذا المستوى , ويغضب اشد الغضب عندما لا يجد استجابة كأنه طفل صغير لم يشتروا له اهله لعبة .

الموقع به قسم الجسات والاصدارات , لا شيء مخفي , الاسعار الشروط طريقة الشحن و و و و لا شيء مخفي ابداً.

وما يصدمني احيانا ان الجلسات والكتب سعرها رمزي وبالمقارنه بكشفية واحدة لطبيب فهي ا

خص بكثير ومع هذا اذا وجدت انك تستحق هذه الجلسات بالمجان وان لك الاولية بهذا فنعم استطيع مساعدتك وطبعا سأطلب منك العديد من الاوراق التي تثبت وضعك المادي , ما اوصلني الى طلب هذه الاوراق بعض المرضى اخلاقيا والذين استغلوا عدم طلبي لهذه الاوراق واكتشف بعدها انهم يملكون ثمن الجلسات واكثر بكثير بل ان ثمن الجلسات جميعها يصرفونه في مطعم بجلسه واحدة . اذا كنت تعلم انك لا تستحق هذه الجلسات او الكتب بالمجان وانك ستأخذ نصيب شخص بالفعل محتاج فتأكد انك لن تنجح في العلاج لأن الله لن يوفقك على حساب اشخاص آخرين محتاجين للعلاج اكثر منك .

كل التوفيق

سامر الحلبي

2 Responses to لماذا لا يكون العلاج مجاني؟

  1. عايده عبدالله سعود الشحي says:

    نعم

  2. عايده عبدالله سعود الشحي says:

    سلطنة عمان

Leave a reply