علاج نوبات الهلع و التوتر والقلق والاكتئاب والرهاب الاجتماعي
لا تكن حقل تجارب على نفسك

لا تكن حقل تجارب على نفسك

لا تكن حقل تجارب على نفسك

لا تكن حقل تجارب على نفسك

عادة ما انصح الناس الا يكوموا حقل تجرب على انفسهم وقد كدت ان اقع في هذا الخطأ العديد من المرات والسبب هو المعلومات الخاطئة والفهم الخاطئ واهم هذه الاسباب هو الفضول .

ما حدث معي هو انني قرأت مقال عن اهمية الكبد ووظائف الكبد العديدة وكيف اننا يجب ان نحافظ على هذا العضو المهم في اجسادنا فهو يقوم بالعديد من المهام ومنها انه يعمل ك فلتر للدم , على اي حال دخلت الى موقع اليوتيوب وشاهدت شخص انا اعرفه معرفة شخصية وعليه فالمعلومات التي سيقولها ستكون محل ثقة بالنسبة لي خصوصا انه يتكلم من ناحية علمية ويعطي دلائل على كلامه وبعدها قرأت التعليقات فكانت مذهلة فالجميع يشيد بالمعلومات . المعلومات كانت تتضمن ان نعمل عملية تنظيف الكبد من خلال الاغذية  وبعدها نقوم بعملية تنظيف قاسية من خلال اخذ كميات كبيرة من الزيوت والاملاح المسهلة .

لقد كنت سأفعلها واشتريت جميع الاغراض وبالصدفة شاهدت طبيبة تتحدث عن نفس الموضوع وعن المخاطر التي تحدث عنها صديقي .

وطب

ا لم افعل ما قاله صديقي , ولكن كنت اتساءل ماذا لو لم اشاهد هذا الفيديو التي تتحدث فيه الطبيبة ؟

ما حصل معي اني كنت متحمس جدا لكي اكون اكثر صحة والتعليقات الموجودة في الفلم على اليوتيوب لصديقي كانت ايجابية , ولكن علميا لم تكن المعلومات صحيحة . بل كانت ستشكل خطورة على جسمي وعلى كبدي .

نفس الشي على نوبات اله

ع ندخل الى المنتديات لنرى مقال وعليه عشرات التعليقات الايجابية ولكن معظمنا لا يبحث عن مصدر المعلومة فنصبح نحن من تقام عليه التجارب .

نصيحتي الا تكون اجسادنا ونفسيتنا حقل للتجارب , لا تتأثر بالمعلومات المطروحة ولا بالتعليقات , اقرأ المعلوما ت وارجع الى المصادر والابحاث وتأكد , اذا كان لديك شك واحد بالمئة لا تفعلها .

تأكد من المعلومات ولا تهتم بالتعليقات او ردود الناس .

بالتوفيق

سامر الحلبي

للمزيد من المعلومات حول الجلسات الرجاء الضغط هنا 

بخصوص كتاب تخلص من الاكتئاب ونوبات الهلع اضغط هنا

نوبات الهلع

Leave a reply