علاج نوبات الهلع و التوتر والقلق والاكتئاب والرهاب الاجتماعي
كيف غيرت نوبات الهلع حياة هذا الشخص

كيف غيرت نوبات الهلع حياة هذا الشخص

نوبات الهلع

يعتقد البعض ان نوبات الهلع لا تصيب الا اشخاص محددين , او جنس معين , او في سن معين , لقد استغربت من هذه النظرية فأنا أعرف رجالا ونساء يعانون من نوبات الهلع والبعض لم يتجاوز العاشرة من عمرهم والبعض تجاوز الخمسين سنة , بعض الاشخاص الذين يعانون من نوبات الهلع ذو ثقافة عالية وبعضهم بسيط , وعليه لا أجد ان نوبات الهلع تفرق بين صغير وكبير , فقير وغني , رجل او امرأة.

ومن الاشخاص الذين يعانون من نوبات الهلع هناك اشخاص مشهورين , ومنهم مقدم البرامج والمذيع دان هاريس في نحطة ا ب سي نيوز الامريكية .

ما حصل مع دان سيء للغاية فمحطة التلفاز التي يعمل بها يشاهدها ملايين من الناس , على اي حال , خرج دان امام الكاميرات ليلقي بعض الاخبار وطبعا البث مباشر, يعني لا مجال للخطأ, حظه السيء انه واجه اول نوبة هلع في حياته امام الكاميرات في بث مباشر.

لقد شاهدت المقطع على اليوتيوب ويمكنكم مشاهدته ايضا من هذا الرابط

http://www.youtube.com/watch?v=_qo4uPxhUzU

ونلاحظ ان دان يظهر عليه التوتر فجأة والتلعثم بالكلام والاحساس بالضيق , هذا من الخارج ولكن انا متأكد ان الاحساس الداخلي كان سيء للغاية. لقد اعترف في مقابلة اخرى انه شعر ان اعصابه متوتر للغاية وان هناك تسارع في ضربات القلب وغيرها من الاعراض السيئة.

هناك ملاحظتان اريد الوصول اليهما من هذه القصة , الملاحظة الاولى ان نوبات الهلع غير مخصصة لجنس معين او فئة معينة واو سن معين , الملاحظة الثانية وهي الاهم ان من يواجه نوبات الهلع لديه طريقان لا ثالث لهما , الطريق الاول هو الاستسلام ومنها التقنية السيئة التي يعمل عليها بعض الاطباء بأنك يجب ان تتعايش مع هذه المشكلة .

الطريق الثاني هو ان تجعل نوبات الهلع دافع لك للتغيير .

فمثلا دان هاريس قام على الفور بجعل نوبات الهلع المحرك الرئيسي له لتطوير عمله , فبدأ بالاهتمام اكثر بعمله , بل قام بتأليف كتاب عشرة بالمئة من السعادة والذي لاقى رواجا كبيرا في موقع امازون.

الأغرب ان دان قام بمقابلة دكتور محمد اوز والذي اعترف هو ايضا انه يعاني من الافكار السلبية وان هذه الافكار السلبية هي التي جعلته يهتم بعمله وبحياته وبصحته اكثر.

ولهذا اتمنى من الجميع من جعل نوبات الهلع او اي مشكلة اخرة ان تكون دافعا لكم بأنوا تكونوا الافضل , بأن تكونوا الاقوى.

كل التوفيق

سامر

لحلبي

للمزيد من المعلومات حول الجلسات الرجاء الضغط هنا 

بخصوص كتاب تخلص من الاكتئاب ونوبات الهلع اضغط هنا

للمزيد من المقالات اضغط هنا

نوبات الهلع

Leave a reply