علاج نوبات الهلع و التوتر والقلق والاكتئاب والرهاب الاجتماعي
تقنية لويس هاي – نوبات الهلع

تقنية لويس هاي – نوبات الهلع

نوبات الهلع

نوبات الهلع

تقنية لويس هاي – نوبات الهلعتقنية لويس هاي – نوبات الهلع

تقنية لويس هاي – نوبات الهلع

لويس هاي هي امرأة عانت من مرض السرطان وتقول في كتبها انها عالجت نفسها من خلال عدة طرق كان اهمها التوكيدات .

التوكيدات هي ان تردد كلمات على نفسك , مثلا انا سعيد , انا مرتاح , انا اعيش حياة جميله .. وهكذا .

قد يكون الامر بسيط وقديعتقد البعض انه سخيف , وبكل اسف واقولها ان من سخف الموضوع بالاساس اصدقائنا الذين يعملون في مجال البرمجة اللغوية العصبية وخصوصا العرب منهم دون ذكر اسماء , قلت هذه الكلمات وستتحول الى انسان اخر , ردد هذه الكلمات و ستتخلص من نوبات الهلع , قل هذا وستتخلص من الاكتئاب

لقد جعلوا المستمع يعتقد ان الموضوع سهل للغاية قل هذا وذاك وستنتهي المشكلة .

لقد قابلت عدة اشخاص عانوا من نوبات الهلع واستخدموا هذه التقنية دون فائدة , وعندما سئلوني عن نسبة نجاح هذه الطريقة للقضاء على نوبات الهلع قلت لهم انني اتمنى ان تكون الحلول بكل هذه البساطة والسهولة ولكن نسبة ان تنجح في التخلص من نوبات الهلع هي صفر بالمئة اذا لم تفهموا شروط هذه التقنية.

الفرق كان كبير بين تقنية لويس واصدقاءنا من المتخصصين بلغة البرمجة اللغوية من العرب .

ما لم يطلعوا عليه ان لويس حددت تقنيتها على اسس وعلى شروط , المسئلة ليست بسيطة ان تغمض عينك وتردد كلمات ولويس ذكرت في معظم كتابها ان هذا لن ينجح .

التقنية اذا اردنا استخدامها للقضاء على نوبات الهلع يجب علينا ان نؤمن بأن التقنية ستنجح وثانيا ان نردد الكلمات ولكن بإيمان عميق .

مثلا انا اغمض عيني واردد مثلا ان صحتي النفسية ممتازة , وانا اردد هذه الكلمات شفهيا وليس بالعقل علي ان ارددها بطريقة تأكيد وليست طريقة ملئية بالشك .

t">مثلا فنان ما يتحدث عن اعماله المستقبلية , ستنتبه من طريقة كلامه اذا كان هذا الشخص غير متأكد من اعماله المستقبلية ام انه متأكد من خلال نبرة صوته ومدى ايمانه بالشي بأنه سيحدث , هذا فن يستخدمه التاحجر والسياسي فهم يقولون احيانا اشيء غريبة وغير منطقية ولكن نبرة صوتهم توحي بأنهم مؤمنين بكل حرف يقولونه.

كذلك نوبات الهلع او باقي المشاكل النفسية اذا اردت ان تستفيد من تقنية لويس عليك ان تردد الكلمات بشكل مسموع وواثق بأن هذا الامر سينجح ولا يوجد شك بذلك .

اذا تقنية لويس لا تعتمد على ترديد بعض الكلمات على النفس كما يقول لنا مدربوا البرمجة اللغوية العصبية بقدر ان يكون عندك ايمان ان من خلال هذه الطريقة ستتخلص من نوبات الهلع .

المسئلة مسئلة ايمان , اذا كنت مؤمن بأنك ستتعالج بأي طريقة اخرى حتى لو بفنجان قهوة ستتعالج واذا كنت مؤمن ان نوبات الهلع لن تتخلص منها , صدقا لو جلست مع علماء ناسا لن يحلوا لك المشكلة.

لويس ألفت عدة كتب ولديها العديد من التسجيلات على اليوتيوب وغيرها من المواقع التي توضح هذه النقطة .

قد يتبادر الى الذهن هذا السؤال اذا رددت كلمات معينه على ابني مثلا هل ستنجح الامور ؟

سأعطيكم مثال , ابني يعاني من مشاكل في المدرسة , طالب كسول جدا , وانا كل يوم اردد له نفس الكلمات بأنك انسان ناجح وانسان مهذب و و و , هل ستتغير شخصيته ويتحول الى انسان ناجح ؟

بصراحة لا توجد دراسة علمية واحدة تؤكد هذا الموضوع وعليه فالتقنية ممكن ان تنجح وممكن ان تفشل , الا اذا آمن هذا الطفل بكلامي انه انسان ناجح عندها سيتصرف كإنسان ناجح .

فالمسئلة تعود ايضا الى الايمان بالكلمات التي ترددها سواء على نفسك او غيرك .

نعود الى نوبات الهلع, هل يمكن لهذه التقنية ان تخلصك من نوبات الهلع ,

n lang="ar-JO">علميا الامر مازال مبهم فلا توجد دراسة علمية واحدة عن هذا الموضوع , خصوصا ان العلم لا يتعامل مع الغيبيات ومسئلة الايمان لا يمكن وضعها تحت المجهر ودراستها , اما اذا كنتا نتكلم نفسيا وروحانيا فالجواب نعم , ممكن ان تخلصك من نوبات الهلع او اي مشكلة اخرى بشرط الايمان بالشيء.

التوفيق

سامر الحلبي

للمزيد من المعلومات حول الجلسات الرجاء الضغط هنا 

بخصوص كتاب تخلص من الاكتئاب ونوبات الهلع اضغط هنا

نوبات الهلع

نوبات الهلع

Leave a reply