علاج نوبات الهلع و التوتر والقلق والاكتئاب والرهاب الاجتماعي
الاكتئاب وكيف تخلص منه جيم كيري

الاكتئاب وكيف تخلص منه جيم كيري

الاكتئاب

الاكتئاب

“الاكتئاب”

ملك الكوميديا في هوليوود جيم كاري كان يعاني من الإكتئاب , لقد كتبت عن هذه المسئلة بالتحديد واليعض اعترض وشكك في المعلومات , لقد كتبت في عدة مقالات ان الاكتئاب غير محصور في فئة معينة من الناس , لا سن ولا جنس معين , فقير غني , مليء بالصحة او مريض , لا يهم , الاكتئاب لا يعرف التمييز بين الناس , ومن الناس المشهورين الذين اصابهم الاكتئاب جيم كاري.

في مقابلة له وخلال برنامج ستون دقيقة وهذا البرنامج من اشهر البرامج في الولايات المتحدة الامريكية اعترف جيم كاري بأنه عاني في حياته من الاكتئاب وسأنقل لكم ما قاله تحديد.

“استخدمت البروزاك لوقت طويل جدا – البروزاك هو دواء مضاد للاكتئاب – وانا غير متأكد اذا كان هذا الدواء قد استفدت منه من الاساس ولكن ما لفت نظري ان بعض الناس يتعاطون هذا الدواء لفترات طويلة جدا من حياتهم.

وفي يوم من الايام كنت جالسا افكر وقررت انه يجب ان اخرج من هذه المتاهة , ان اتوقف عن الدواء وان اتخلص من الاكتئاب فلا يمكن ان اعيش هكذا الى الابد. الاكتئاب جزء من الحياة , مثل الاحساس بالجوع والعطش والحزن والفرح , كذلك الاكتئاب.

الاكتئاب بالنسبة لي كان ان ابتسم  امام الناس وانا غير سعيد من الداخل, ان اجامل الناس وانا اشعر بالتعاسة.”

وفي اخر المقابلة اعترف جيم كاري انه يهتم بصحته وانه لا يشرب القهوة او الكحول , وانه يشعر بالتحسن اليومي منذ ان توقف عن البروزاك.

طبعا بعض اصدقائنا الاطباء سيغضيوا كعادتهم مني وسيقومون بالدفاع عن ادويتهم ولكن هذا الكلام ليس كلامي بل كلام جيم كاري وهو موجود في موقع اليوتيوب وموقع الايه بي سي نيوز.

نعود الى المقابلة , جيم كاري اعترف ايضا ان من الامور التي استفاد منها في حياته هو الجانب الروحي, واهتمامه بالعائلة والعمل.

ما فائدة هذه المقابلة بالنسبة لنا ,

1-      الاكتئاب لا يميز ببين انسان واخر , بل قد يصيب اشهر الناس واكثر الناس قد نعتقد انهم سعداء.

2-      الادوية ليست هي الحل , انت هو الحل.

3-      الجانب الصحي الجسدي والروحاني والاجتماعي له تأثير كبير على صحتك النفسية.

نبذة بسيطة عن جيم كاري , هو ممثل امريكي له عدة افلام كوميدية , له القليل من الافلام الدرامية التي فشل بها لذلك عاد الى الكوميديا, كسب العديد من الجوائز عن بعض افلامه , عانى من الاكتئاب لفترة طويلة من حياته وجعل هذه المشكلة دافعا له للنجاح.

بالتوفيق للجميع

سامر

لحلبي

للمزيد من المعلومات حول الجلسات الرجاء الضغط هنا 

بخصوص كتاب تخلص من الاكتئاب ونوبات الهلع اضغط هنا

للمزيد من المقالات اضغط هنا

الاكتئاب

Leave a reply