علاج نوبات الهلع و التوتر والقلق والاكتئاب والرهاب الاجتماعي
ادوية الاكتئاب هل بالفعل تزيل الاكتئاب ؟

ادوية الاكتئاب هل بالفعل تزيل الاكتئاب ؟

ادوية الاكتئاب

ادوية الاكتئاب

“ادوية الاكتئاب”

ادوية الاكتئاب , من منا لم يسمع عن هذه الحبوب السحرية التي ستجعل من حياتنا اكثر تألقا ً وسعادة , بل ستتغير شخصيتك الى الافضل , ما عليك إلا شراء ادوية الاكتئاب وستزول جميع المشاكل عنك, ستتزوج امرأة جميلة , ستكسب ورقة اليانصيب وتربح مليون دولار, ستشتري سيارة جديدة , ستسافر الى جميع انحاء العالم. الحياة ستصبح جميلة ورائعة اليس كذلك ؟

بالطبع لا .

ادوية الاكتئاب لن تفعل كل هذا , بل لن تفعل اي شيء.

ما هي ادوية الاكتئاب من الاساس ؟

حسنا كما تقول الابحاث والتي مللت منها والتي ايضا يتم تدريسها لجميع الاطباء النفسيين , ان هناك خلايا في الدماغ وهذه الخلايا تتصل ببعضها البعض , كيف تتصل ببعضها عن طريق الموصلات العصبية , تخيل ان هناك خليتان وبينهم حبل يربط بينهما , هذه الموصلات , المشكلة تقع حسب اصدقائنا الاطباء ان هذه الموصلات وخصوص شيء اسمه النقلات العصبية وهي التي تنقل المعلومة من الموصلات  بحاجة الى عدة مواد لكي توصل اي اشارة الى خليه اخرى , ومن هذه الامور التي تحتاجها هرمون السيراتونين.

وهذه الكلمة السحرية التي يحبها الاطباء النفسيين , اذهب الى اي طبيب نفسي وسيعطيك ادوية اكتئاب بحجة انه يريد رفع هرمون السيراتونين , سيضع كل اللوم على هذا الهرمون وعلى الناقلات العصبية لسبب جدا بسيط , هذا ما تعمله في الجامعة وهذا ما سيمنحه النقود لأنه مندوب مبيعات لشركات اخرى تبيع هذه الادوية. دعونا من المجاملات .

طبعا ادوية الاكتئاب مثل السيارات , انواع وانواع .

هناك حبة سحرية اخرى وهي السباسيبو, هذه الحبة فارغة او بها سكر , بمعنى اخر هذه الحبة ليست دواء من الاساس ولا تقوم بأي شيء , اعطيك هذه الحبة واقول لك ان هذه الحبة تم تجربتها على ملايين الناس وقد نجحت معهم في ازالة الاكتئاب , واقنعك ان هذه الحبة هي من اهم ادوية الاكتئاب , ستأخذ الحبة وستقول لي بعد فترة انك تشعر بالتحسن.

ادوية الاكتئاب نفس الشي , ستأخذها وستشعر بالتحسن ,بل سأزيكم من الشعر بيتا .. لكي يبدأ مفعول ادوية الاكتئاب في جسمك فأنت بحاجة الى عشرة ايام الى اربعة عشر يوما, الغريب ان معظم من اخذوا ادوية الاكتئاب شعروا بتحسن بعد اقل من اسبوع بمعنى اخر ادوية الاكتئاب التي اخذها لم تعمل شيء اي لم يمتصها الجسم من الاساس . ولكن هل لاجظت ان لا فرق بين حبوب ادوية الاكتئاب وحبة السباسيبو؟

اذا ما علاقة هرمون السيراتونين من الاساس بمشكلة الاكتئاب ؟

واذا كان هناك علاقة لماذا نجحت حبوب السباسيبو مع ملايين الاشخاص ؟

لماذا شعر البعض بعد اخذ ادوية الاكتئاب بتحسن بفترة زمنية قليلة اقل من عشرة أيام؟

وهنا اتحدى اي طبيب نفسي في العالم ان يجيب عن هذه الاسئلة , لماذا كل هذا التحدي ؟ لأني متأكد ان معظم الاطباء النفسيين مندوبين مبيعات لشركات الادوية .

تخيل ان تذهب الى مطعم ويقول لك صاحب المطعم ان الأكل الموجود عنده غير لذيذ او منتهي الصلاحية .

لقد حذرت في مقالات سابقة عن اخذ ادوية الاكتئاب , بل في مقابلة اذاعية اتصل بي طبيب وبدأ بالهجوم علي , وكنت متفهم تماما سبب هذا الهجوم , لأني تخطيت الخطوط الحمراء , فهذه مصالح , والمصالح لا تعرف لا حق ولا باطل .

اذا اردت ان تأخذ ادوية الاكتئاب خذها , لا تحرم نفسك منها , ولكن اقرأ الورقة المرفقة مع هذا الدواء .

ادوية الاكتئاب لها تأثيرات جانبية كثيرة , اما اذا اردت ان تتوقف عن اخذها فيجب ان تستشير الطبيب المختص او قراءة تعليمات التوقف عنها.

سامر الحلبي

للمزيد من المعلومات حو

ل الجلسات الرجاء الضغط هنا 

بخصوص كتاب تخلص من الاكتئاب ونوبات الهلع اضغط هنا

للمزيد من المقالات اضغط هنا

بالتوفيق

.

ادوية الاكتئاب

Leave a reply